Wednesday, November 28, 2012






فايسبوك وإنستاغرام يتقاسمان معلومات المستخدمين
Tuesday, November 27, 2012 - 10:22 AM


نشرت فايسبوك وثيقة مفصلة حول تقاسم المعلومات مع انستاغرام مسيرة الى ان المعلومات الواردة من الخدمات والتطبيقات التابعة لموقع فايسبوك ومن المعلنين على فايسبوك يمكن ان تُستخدم الآن "لاطلاعنا على معلومات عنكم وتحسين نوعية الاعلانات". وتعتبر خدمة انستاغرام لتبادل الصور من أهم الخدمات التي تقدمها فايسبوك منذ استملاكها في تشرين الأول(اكتوبر) مقابل نحو 715 مليون دولار.

وسيتح تغيير القواعد الخاصة باستخدام المعلومات لشركة فايسبوك ان تجمع معلومات أكثر لتكوين بروفايل أدق عن مستخدمي الموقع وتوجيه الاعلانات الى ذوي الاهتمامات ذات العلاقة بموضوع الاعلان باعتماد معلومات شخصية من مستخدمي شبكة فايسبوك الاجتماعية ومن انستاغرام.

ولدى فايسبوك أكثر من مليار مستخدم مسجَّل وانستاغرام 100 مليون يستخدمون "مصفاتها" المتميزة لالتقاط صور من هواتفهم الذكية لتظهر لاحقا على منصة عامة توفرها خوادم الانترنت. وكانت غوغل ايضا أعلنت في مطلع العام الحالي انها ستجمع معلومات شخصية عن مستخدميها من عمليات البحث وشبكتها الاجتماعية غوغل + وبريدها الالكتروني لأغراض مماثلة.

وتقترح وثيقة فايسبوك التي تقع في 16 صفحة الغاء عملية معتمدة منذ 4 سنوات تتيح لمستخدمي الشبكة الاجتماعية التصويت على ما تجريه من تغييرات في سياساتها وفي شروط الخدمة. وكان تسجيل 7000 تعليق على تغيير مقترح في خدمة الموقع يطلق في السابق عملية تصويت يستطيع المستخدمون من خلالها تعطيل سياسات مرفوضة تتعلق بالموقع. واقترحت فايسبوك في الوثيقة الاستعاضة عن التصويت بعملية سؤال وجواب نمطية تجري مع مسؤول شؤون الخصوصية في الشركة ارين ايغان بشأن الخصوصية والأمن. وقال نائب رئيس قسم الاتصالات في فايسبوك اليوت شراغي في تبرير الغاء التصويت ان هذه الآلية كانت تشجع الكم على حساب النوع.

0 comments:

Post a Comment